admin المـديـر العـــام
عدد الرسائل : 5117 العمر : 57 نقاط : 12013 تاريخ التسجيل : 03/08/2008
| موضوع: ندعو أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية أن يستجيبوا لنداء المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني CNAPEST. لعقد جمعيات عامة يوم الثلاثاء 09/04/2013 علي الساعة ال 11سا00 السبت أبريل 06 2013, 20:05 | |
|
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]ندعو أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية أن يستجيبوا لنداء المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني CNAPEST. لعقد جمعيات عامة يوم الثلاثاء 09/04/2013 علي الساعة ال 11سا00cnapest-élargi ناقش المجلس الوطني للنقابة كل الملفات العالقة و التي لم تتخذ الوزارة الوصية إزاءها أي إجراء و منها : ملف منح الجنوب و المنطقة و الامتياز و ملف السكن و ملف طب العمل و تسوية وضعية الأساتذة الذين وضعتهم الوزارة في خانة الآيلين للزوال( أساتذة التعليم التقني ، معلمي الإبتدائي و أساتذة التعليم الأساسي). و كذا تسوية وضعية قضايا الإدماج بسبب تناقضات بيروقراطية سببها الإدارة. فيما يخص تطبيقات القانون الخاص: يطالب المجلس الوطني: - التسوية العاجلة لوضعية الأساتذة الموصوفين بالآيلين للزوال و ذلك بإدماجهم في الرتب القاعدية التي يتضمنها القانون الأساسي الخاص بمستخدمي التربية الوطنية. - المعالجة العاجلة للوضعيات العالقة التي كانت بسبب بيروقراطية الإدارة. إننا ندعو أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية أن يستجيبوا لنداء المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني CNAPEST. لعقد جمعيات عامة يوم الثلاثاء 09/04/2013 علي الساعة ال 11سا00 . من أجل رفع الظلم والإجحاف في حق الأساتذة، يجب التجنيد و الالتفاف لتحقيق المطالب التالية: المطلب الأول: التسوية العاجلة لوضعية الأساتذة الموصوفين بالآيلين للزوال بالصفة التالية وتتمثل في نقطتين أساسيتين: 1. إدماج المناصب الألية للزوال في الرتب القاعدية بدون شرط أو قيد في الأطوار الثالثة. 2. ترقية المناصب الألية للزوال في الرتب المستحدثة الألية أستاذ رئيسي و أستاذ مكون بنفس المعايير التي تم تطبيقها سابقا. المطلب الثاني: المعالجة العاجلة للوضعيات العالقة التي كانت بسبب بيروقراطية الإدارة، حيث تتمثل في قضية أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية: 1- المثبتون قبل 1990: حيث كلفوا بمهام أساتذة التعليم الثانوي منذ أول تعيين ونالوا بعد المرحلة التدريبية على شهادة الكفاءة المهنية لأستاذية التعليم التقني (CAPET) . لقد كان أساتذة التعليم التقني للثانويات ينتظرون أن يدمجوا ضمن أساتذة التعليم الثانوي بعد حصولهم على الشهادة المذكورة سالفا بناء على ما جاء في المادة 6 من المرسوم 68/301: [لا يمكن لأحد أن يرسم في سلك الأساتذة الحائزين للكفاءة، إذا لم ينجح على إثر فترة تدريبية في اختبارات شهادة الكفاءة للتدريس في التعليم الثانوي أو التقني (CAPES ou CAPET)]. 2- المثبتون بين 1990 و2008: راحوا ضحية عدم تطبيق القانون منذ 1990 وإلى غاية 2008 المتمثل في الترقية حيث كان يسمح المرسوم التنفيذي رقم 90-49 في مادته 56 : مشاركة أستاذ التعليم التقني للثانويات التقنية في امتحان مهني ليوظف كأستاذ التعليم الثانوي. مع العلم أن أساتذة التعليم التقني للثانويات كانو يقومون بمهام أساتذة التعليم الثانوي أنداك حيث تجمعت و توحدت مناصب العمل من الناحية العملية وأصبحت مهامها متماثلة خاصة بعد قيام مصالح مديرية التعليم الثانوي التقني بتغيير المناهج التربوية و تعديلها.(سنة 1983 ،1988 ، 1993 ، 1998 و 2005) المطلب الثالث: 3- إدماج أساتذة المجازين العاملين في الثانويات [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة] | |
|