منتدى التعليم الثانوي التكنولوجي قصر البخاري
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كلّ التفاصيل عن حركات النقل وتقريب الأزواج Uoooo_10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التشرف بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلي أسرة منتدى قصر البخاري سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى
الأستاذ:شيخ رشيد
منتدى التعليم الثانوي التكنولوجي قصر البخاري
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كلّ التفاصيل عن حركات النقل وتقريب الأزواج Uoooo_10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التشرف بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلي أسرة منتدى قصر البخاري سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى
الأستاذ:شيخ رشيد
منتدى التعليم الثانوي التكنولوجي قصر البخاري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 كلّ التفاصيل عن حركات النقل وتقريب الأزواج

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بنورالدين
مشرف قسم
مشرف قسم
بنورالدين


ذكر عدد الرسائل : 648
العمر : 62
نقاط : 1656
تاريخ التسجيل : 04/05/2009

كلّ التفاصيل عن حركات النقل وتقريب الأزواج Empty
مُساهمةموضوع: كلّ التفاصيل عن حركات النقل وتقريب الأزواج   كلّ التفاصيل عن حركات النقل وتقريب الأزواج Emptyالأربعاء يونيو 02 2010, 21:09

ضبطت وزارة التربية شروط وآجال حركة نقل أساتذة ومدرسي التعليم الثانوي الدورية إضافة إلى حركة النقل الخاصة بتقريب الأزواج.
وينتظر أن يشارك في هذه الحركة الآلاف من المدرسين الراغبين في العمل في مراكز عمل جديدة تتلاءم مع ظروفهم العائلية والاجتماعية.


تفاصيل حركة النقل الدورية:
I ـ شروط المشاركة:
يشترط في المدرّس الذي يرغب في المشاركة في هذه الحركة:
1 ـ أن يكون مترسّما.
2 ـ ألا يكون خاضعا لنظام العمل الدوري.
3 ـ أن يكون قد قضّى في 30ـ 06 ـ 2010 سنتين دراسيتـين () متتاليتين على الأقل بمركز عمله الحالي، مع الإشارة إلى أنه بإمكان المدرس الذي تمت نقلته للضرورة المشاركة في الحركة حتى وإن لم يُقضّ سنتين دراسيتين () بمركز العمل الذي نُقل إليه إذ تُحتسب أقدميته بمركز عمله السابق.
II ـ كيفية تنظيم الحركة ومقاييسها
تُجرى هذه الحركة على مرحلتين متكاملتين:
1 ـ المرحلة الأولى: يتمّ النظر على الصعيد المركزي في مطالب المدرسين الراغبين في النقلة خارج الإدارة الجهوية للتربية الراجعين إليها بالنظر بناء على مبدإ التناظر بين المشاركين.
وتُعتمد في ترتيبهم المقاييس التالية:
الأقدمية العامة في التدريس بالمدارس الإعدادية والمعاهد:
نقطة واحدة (01) عن كلّ سنة دراسية ().
آخر عدد بيداغوجي ( ) ضارب 2:
العدد الإداري للسنة الدراسية 2008 ـ 2009:
عدد الأطفال في الكفالة:
نقطة واحدة (01) عن كلّ طفل في الكفالة في تاريخ تقديم المطلب وفي حدود أربعة (04) أطفال، لا أكثر.
التنفيل الخاص بالأقدمية العامة
ينفل المدرسون الذين تجاوزت أقدميتهم في العمل بالمدارس الاعدادية والمعاهد خمس (05) سنوات دراسية () بنقطتين (02) عن كل سنة اضافية انطلاقا من العام الدراسي السادس.
2. المرحلة الثانية:
اثر انجاز الحركة على الصعيد المركزي يتم على مستوى الادارة الجهوية للتربية النظر في مطالب المدرسين الوافدين عليها في اطار الحركة الوطنية للنقل وكذلك في مطالب المدرسين التابعين لها والراغبين في النقلة الداخلية في اطار نفس الحركة وذلك باعتماد مبدإ التناظر بين هؤلاء المدرسين جميعا. وتعتمد في ترتيبهم المقاييس التالية:
الأقدمية العامة في التدريس بالمدارس الاعدادية والمعاهد
نقطة واحدة (01) عن كل سنة دراسية ().
آخر عدد بيداغوجي () ضارب 2
العدد الاداري للسنة الدراسية 2008-2009
عدد الأطفال في الكفالة
نقطة واحدة (01) عن كل طفل في الكفالة في تاريخ تقديم المطلب وفي حدود أربعة (04) أطفال، لا أكثر.
التنفيل الخاص بالأقدمية العامة
ينفل المدرسون الذين تجاوزت أقدميتهم في العمل بالمدارس الاعدادية والمعاهد خمس (05) سنوات دراسية () بنقطتين (02) عن كل سنة اضافية انطلاقا من العام الدراسي السادس.
التنفيل الخاص بالاقدمية بمركز العمل الحالي
نقطة واحدة (01) عن كل سنة دراسية () مقضاة بمركز العمل الحالي.
ملاحظة: لا يهم هذا الاجراء الا المدرسين الراغبين في النقلة داخل الادارة الجهوية للتربية التابعين لها.
III- طريقة المشاركة
1. بالنسبة الى طالبي النقلة خارج الادارة الجهوية للتربية الراجعين اليها بالنظر.
يعمر المدرس مطلبه وفقا للمثال المصاحب (الملحق عــ1دد) ويمكن أن يطلب ثلاث (03) ادارات جهوية للتربية على الأكثر مرتبة حسب الأولوية (الملحق عـــــــ3دد). كما يمكن له أن يختار عن كل ادارة جهوية ستة (06) مراكز () على أقصى تقدير مرتبة أيضا حسب الأولوية (الملحق عــ4دد).
وفي صورة حصوله على النقلة الى ادارة جهوية ما وتعذر تعيينه بأحد المراكز () المطلوبة بتلك الادارة الجهوية فإنه يعين بأي مركز () شاغر بها ولا يمكنه التراجع عن النقلة.
2. بالنسبة الى طالبي النقلة داخل الادارة الجهوية للتربية الراجعين اليها بالنظر.
يعمر المدرس مطلبه وفقا للمثال المصاحب (الملحق عـــ2ـدد) ويمكن أن يطلب داخل الادارة الجهوية الراجع اليها بالنظر ستة (06) مراكز () على أقصى تقدير مرتبة حسب الأولوية (الملحق عــ4ـدد).
وفي صورة حصوله على النقلة فإنه لا يمكنه التراجع عنها.
IV- آجال تقديم المطالب
1. يسلم المدرسون مطالبهم حسب المثال المحدد الى مدير المؤسسة التربوية التي يعملون بها وذلك في أجل أقصاء يوم الخميس 15 أفريل 2010 مرفقة بمضامين ولادة للأطفال الذين مازالوا في الكفالة بالنسبة الى المدرسين الذين لهم أطفال.
2. يتولى مديرو المؤسسات التربوية التثبت من المعطيات الواردة بمطالب النقل وتأشير المطالب وتوجيهها الى الادارة الجهوية للتربية مرفقة بالوثائق المطلوبة وبقائمة اسمية في المعنيين بالأمر وذلك في أجل أقصاه يوم السبت 17 أفريل 2010.
3. يوجه المدرسون العاملون في نطاق التعاون الفني والمقرر انهاء إلحاقهم في نهاية السنة الدراسية الجارية (2009ـ2010) مطالب النقلة الى وزارة التربية (ادارة مدرسي المدارس الاعدادية والمعاهد) مرفقة وجوبا بمطالب في انهاء الالحاق وذلك عن طريق الوكالة التونسية للتعاون الفني في أجل أقصاه يوم الثلاثاء 20 أفريل 2010.
V- ملاحظات هامة
1. يتعين على المشاركين تعمير مطالبهم بكل دقة ووضوح، علما أن الادارة تعتمد عند قيامها بالحركة الرمز حتى وان كان غير مطابق لاسم الادارة الجهوية أو لاسم المركز المذكورين بمطلب النقلة. كما لا يؤخذ بعين الاعتبار المركز المطلوب اذا لم يكن مرفقا برمزه.
تفاصيل حركة تقريب الأزواج
شروط المشاركة في الحركة والهدف منها
تهدف هذه الحركة الى التقريب قدر الإمكان بين الزوجين المباشرين بمركزي عمل بعيدين عن بعضهما البعض ويمكن ان يشارك فيها مدرسو المدارس الاعدادية والمعاهد المعنيون بذلك بجميع اصنافهم ورتبهم.
2- كيفية تنظيم الحركة والمقاييس المعتمدة في ترتيب المشاركين
تجرى هذه الحركة على مرحلتين متكاملتين :
- المرحلة الأولى : يقع النظر على الصعيد المركزي في مطالب المدرسين الراغبين في النقلة خارج الإدارة الجهوية للتربية التابعين لها وذلك بناء على مبدإ التناظر بين المشاركين وتعتمد في ترتيبهم المقاييس التالية :
- الأقدمية العامة في التدريس بالمدارس الاعدادية والمعاهد
نقطة واحدة (01) عن كل سنة دراسية ()
. اخر عدد بيداغوجي ()
. العدد الإداري للسنة الدراسية 2009/2010
. عدد الأطفال في الكفالة :
نقطتان (02) عن كل طفل في الكفالة في تاريخ تقديم المطلب وفي حدود أربعة (04) اطفال لا أكثر.
المسافة الفاصلة بين مركز عمل طالب النقلة ومقر اقامة قرينه :
نقطة واحدة عن كل 30 كلم وذلك حسب الخطوط العادية لوسائل النقل العمومي، ويكون عدد النقاط بمكررات العدد 30
. عدد سنوات البعد عن القرين (بحساب السنة الدراسية) :
أربع (04) نقاط عن كل سنة دراسية () ولا تسند هذه النقاط الا الى فائدة طالبي النقلة الذين لا يقيمون مع أزواجهم خلال السنة الدراسية.
- المرحلة الثانية : يتم في مستوى الإدارة الجهوية النظر في مطالب المدرسين الوافدين عليها في اطار حركة تقريب الأزواج وكذلك في مطالب المدرسين التابعين لها والراغبين في النقلة الداخلية في اطار نفس الحركة وذلك بناء على مبدإ التناظر بين جميع هؤلاء المدرسين وتعتمد في ترتيبهم المقاييس التالية:
. الأقدمية العامة في التدريس بالمدارس الاعدادية والمعاهد :
نقطة واحدة (01) عن كل سنة دراسية ()
. آخر عدد بيداغوجي ( )
. العدد الإداري للسنة الدراسية 2009/2010
. عدد الأطفال في الكفالة :
نقطتان (02) عن كل طفل في الكفالة في تاريخ تقديم المطلب وفي حدود أربعة (04) اطفال لا أكثر
. التنفيل الخاص بالأقدمية بمركز العمل الحالي :
- نصف نقطة (0.5) عن كل سنة دراسية () بالنسبة الى العامين الأول والثاني
- نقطة واحدة (01) عن كل سنة دراسية () بالنسبة الى العامين الثالث والرابع
- نقطتان (02) عن كل سنة دراسية () انطلاقا من العام الخامس
4- آجال تقديم المطالب والوثائق المطلوبة
أ- يسلم المدرسون مطالبهم حسب المثال المحدد الى مدير المؤسسة التربوية التي يعملون بها وذلك في أجل أقصاه يوم الخميس 15 أفريل 2010 مع ارفاقها وجوبا بالوثائق التالية
- نسخة من عقد الزواج
- مضامين ولادة للأطفال الذين مازالوا في الكفالة
- تصريح على الشرف ممضى من قبل المدرس يؤكد فيه أنه بان (بالنسبة الى الذين ليس لهم أطفال).
- شهادة عمل القرين اذا كان موظفا او نسخة من بطاقة الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اذا كان يعمل بالقطاع الخاص.
- شهادة اقامة للقرين
ب. يوجه مديرو المؤسسات التربوية الى الادارة الجهوية في أجل أقصاه يوم السبت 17 أفريل 2010 مطالب النقل بعد التثبت في المعطيات الواردة بها وتأشيرها مع ارفاقها بالوثائق المطلوبة وبقائمة اسمية في المعنيين بالأمر.
جريدة الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
admin


ذكر عدد الرسائل : 5117
العمر : 55
نقاط : 12013
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

كلّ التفاصيل عن حركات النقل وتقريب الأزواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلّ التفاصيل عن حركات النقل وتقريب الأزواج   كلّ التفاصيل عن حركات النقل وتقريب الأزواج Emptyالأربعاء يونيو 02 2010, 21:19

كلّ التفاصيل عن حركات النقل وتقريب الأزواج 93942
أخي بنو الدين علي هذه المعلومات الهامة
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://technologie.ahlamontada.com
 
كلّ التفاصيل عن حركات النقل وتقريب الأزواج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حركات حروف القافية بصيغة PPS
» زود سرعة النقل ال 40MB/Sec بدون زيادة استخدام CPU
» نقل الإستطاعة :مفهوم نقل الحركة +أنواع النقل+فيديوهات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الثانوي التكنولوجي قصر البخاري ::  مواضيع علمية/مواضيع تقافية/مواضيع تربوية /ألغاز/نكت  :: مواضيع تقافية-
انتقل الى: