منتدى التعليم الثانوي التكنولوجي قصر البخاري
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التشرف بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلي أسرة منتدى قصر البخاري سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى
الأستاذ:شيخ رشيد



 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نداء إلى كل أساتذة التعليم التقني للثانويات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


ذكر عدد الرسائل : 4986
العمر : 49
نقاط : 11785
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: نداء إلى كل أساتذة التعليم التقني للثانويات   الإثنين يناير 07 2013, 17:48


نداء إلى كل أساتذة التعليم التقني للثانويات
قداستوقفنا البيان الوطني 01/2013 للمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (الموسع) حول موضوع ترقية أساتذة التعليم التقني للثانويات لمنصب اساتذة التعليم الثانوي حيث لاحظنا ما يلي:
– كيف تطالب نقابة تدافع عن حقوق الأساتذة بإجراء مسابقة ترقية الأساتذة التقنيين رؤساء الورشات ورؤساء الأشغال إلي أساتذة التعليم الثانوي عن طريق التسجيل علي قوائم التأهيل والامتحان المهني مع العلم أن هذا الصنف من الأساتذة حرم من هذا الإجراء لمدة 18 سنة.
– زيادة على هذا فإن أساتذة التعليم التقني للثانويات يقومون بمهام أساتذة التعليم الثانوي طيلة حياتهم المهنية التي تزيد عن 20 سنة وإلى يومنها هذا.
لماذا لم يطلب المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (الموسع) المحترم تسوية وضعية اساتذة التعليم التقني للثانويات بناء على المهام التي يقومون بها، مع المطالبة بتعويض الضرر الذي لحق بهم جراء عدم تطبيق القوانين. (راجعوا مراسيم عمال قطاع التربية والقانون الأساسي للوظيفة العمومية)
إنه لمنطق غريب أن تقترح نقابة على مناضليها الإجراء المتمثل في التسجيل علي قوائم التأهيل والامتحان المهني وهي تعلم أن هذا الصنف من الأساتذة يقوم بمهام أساتذة التعليم الثانوي وتم تثبيتهم في المنصب، وزيارتهم من طرف المفتش مرات عديدة وهم يقومون بالمهام التي ذكرناها سالفا.
نقابة تطلب من الأساتذة إجراء امتحان مهني مع التكوين ليعودوا بعد ذلك و يقومون بمهام قام بها أساتذة التعليم التقني للثانويات أكثر من 20 سنة.
إن الإجراء الذي يطلبه المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (الموسع) يكون له معنى ووجه حق، لو أن أساتذة التعليم التقني للثانويات بقوا في نظام البرامج التعليمية القديمة يدرسون الأعمال التطبيقية فقط.
لقد مرت على البرامج التعليمية مراحل تغيرت فيها محتوياتها فأصبح الأساتذة باختلاف الصنف مهامهم واحدة. (راجع برنامج سنة 1993 و1998)
كنا نود أن يطلب المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (الموسع) الأسباب التي منعت فتح مجال الترقية لهذا الصنف من الأساتذة خاصة وهم يقومون بمهام أساتذة التعليم الثانوي طوال المدة المذكورة سالفا (المنصب الذي يطمحون للترقية إليه)
إننا نحيي كل النقابات والأساتذة الذين يقفون مع إخوانهم أساتذة التعليم التقني للثانويات الذي يشعرون بأنهم كانوا معهم أيام المحن والشدائد خاصة سنة 2003 فأرادوا إلا أن يعاملوهم بالمثل امتثالا للمدئ الرباني : "وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان"
نطلب من جميع أساتذة التعليم التقني للثانويات القيام بحملة توعية لزملائكم أساتذة التعليم الثانوي حول وضعيتهم ومسارهم المهني الذي لا يخفى عن الأغلبية منهم.
مع بيان اقتراحات المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (الموسع) التي:
–تتناقض وبيان اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات.
– لا تصدر عن الجمعيات العامة على مستوى المؤسسات التربوية
Professeurs Technique des Lycées Techniques (PTLT)







يابن آدم . ! أنت في الدنيا غريب , مهما التف حولك الناس . وأنت فيها فقير , مهما جمعت من أموال . وأنت فيها عاجز , مهما امتلكت من وسائل الحياة . وأنت فيها ضعيف ,
مهما امتلكت من قوة . فلا وطن لك في النهايه إلا قبرك . ولامال لك إلا كفنك . ولانهاية لك إلا الموت . و " كل شئ هالك إلا وجهه "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://technologie.ahlamontada.com
 
نداء إلى كل أساتذة التعليم التقني للثانويات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الثانوي التكنولوجي قصر البخاري :: تعريف,ترحيب ، إعلانات ،اقتراحات ، تساؤلات ، اقتراحات ،وثائق إدارية ، نقاش جاد و شرح الصعوبات :: إعلانات-
انتقل الى: